مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/11/2022 11:54:00 ص
Benim Dunyamبينيم دينيم - الجزء الأول - فيلم بدقيقة
Benim Dunyamبينيم دينيم - الجزء الأول
 فيلم بدقيقة

بينيم دينيم

فيلم |تركي درامي| |صدر عام| 2013، |إخراج| اورجو يوسيل، و|بطولة| بيرين سات، وهازار إيرجوتشلو، أيجا بونجول.

عليك أن تعلم أنه لا يمكن لأحد أن يهزمك إلا أنت.

 في سنة ألفٍ وتسعمائة واثنين وخمسون، كانت إيلا ذات السنتين تقوم بفحوصات طبية للسمع والبصر عند الطبيب.

أخبر الطبيب والدها (رفيق) أنّ ابنته قد فقدت حاسة السمع والبصر، عند عودتهم يخبر (رفيق) والداتها (هاندا) مما تسبب لها بانهيار أعصاب .

بعد ٨ سنوات: بعد مرور ثماني أعوام، لم يستطع والداها التعامل معها ولا فهم طلباتها، ولن يستطيعوا الاستمرار هكذا، لأنها تتسبب كل يوم في حادث جديد.

خلال حديثهم تسببت في حريق  في منزلهم، استطاع والدها بأعجوبة إطفاءه. 

قرر والدها إبعادها عن المنزل إلا أن والدتها حاولت تهدئته، خلال كلامهم تقع أختها الصغيرة بسببها، مما أثار غضب والدها وقام بضربها وصمم على إرسالها للمصح العقلي. 

مدرس الإشارة: في المساء، اقترحت هاندا على رفيق إعطاء إيلا فرصة ثانية، وإحضار مدرس متخصص في لغة الإشارة ليتعامل معها، قبل رفيق اقتراح زوجته على الرغم أنه يرى أن الموضوع لن ينجح.

عند سماع سنبل بالأمر، ذهبت إلى المدرس ماهر وهو متخصص في تعليم المكفوفين وفاقدي السمع، تخبره أن هنالك عائلة بحاجة لمساعدته  في التعامل مع ابنته إلا أنه يرفض، تصر سنبل عليه وتخبره أن الفتاة بحاجة له وأنه في حال عدم ذهابه إليها سينقلها والدها للمصح العقلي. 

قصة ماهر وسبب قبوله 

تعاطف ماهر مع إيلا وأخبر سنبل أن لديه أخت تشبه حالة إيلا، أرسلها والده إلى المصح لكنها توفيت بسبب التعذيب والمعاملة السيئة. 

قبل بالوظيفة لأنه لا يرغب أن تموت إيلا، إنه يتمنى لها حياة سعيدة وجميلة بعيداً عن التعذيب والمعاملة السيئة.

اليوم الأول: يذهب ماهر لمنزل إيلا ويتقابل مع والداها ويطلب منهم رؤية إيلا، عندما دخل ليراها استطاعت تقليده على الرغم من أنها مكفوفة، فرحت والدتها كثيراً لأنها استجابت له بتلك السرعة. 

بعد قليل، انتبه ماهر لوجود جرس على عنقها، سأل والدها فأخبره أنهم وضعوه ليحددوا موقعها، أثار ذلك التصرف غضب ماهر، لأنهم يجب أن يعاملوها كإنسان لا كحيوان، أخبرهم أن التعامل معها صعب لكنه غير مستحيل.

تعامل ماهر معها : تقاطع هاندا حديث ماهر ورفيق وتخبرهم أن الغداء جاهز، نزل ماهر ورفيق وإيلا لتناول الغداء إلا أن ماهر انصدم عندما رأى إيلا تتناول طعامها بيدها دون أن تجلس، غضب ماهر منها وضربها وأمرها بالجلوس إلا أن رفيق لامه على تصرفه، لم يستجب لهم وأمرهم جميعاً بالخروج وأقفل الباب خلفهم. 

أجبر ماهر إيلا على الجلوس وتناول الطعام بالملعقة، على الرغم من أنها ضربته إلا أنه قام بتبليلها بالماء حتى رضخت وتناولت طعامها بشكل طبيعي. 

في البداية والدتها كانت غاضبة من تعامله معها إلا أنها دهشت بالنتيجة. 

(يتبع في الجزء لثاني

شاركونا رأيكم في التعليقات.....

 حلا اليوسف

ملخصات أفلام🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.